الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 سويسرا .......المنتخب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 28
الموقع : http://nassimcom.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: سويسرا .......المنتخب   السبت 7 يونيو - 16:02

سويسرا


لن تحصل سويسرا على فرصة افضل من كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها مشاركة مع النمسا كي تتأهل لاول مرة في تاريخها الى ربع نهائي البطولة، خصوصا وانها وقعت في مجموعة لا تضم منتخبات اوروبية عملاقة بل في مجموعة اختلطت فيها الاوراق وتعقدت الحسابات.

لم تتخط سويسرا الدور الاول حتى الان، ففي مشاركتين لها عامي 1996 و2004 خسرت 4 مباريات وتعادلت مرتين، وتبدو مهمتها المقبلة في المجموعة الاولى التي تضم تشيكيا والبرتغال وتركيا، حساسة لكن واقعية لتفك النحس اذ انها تلعب على ارضها وامام جماهيرها.مشوار سويسرا في مشاركتيها السابقتين كان مشابها في الدور الاول، فهي كانت تتعادل في اللقاء الاول ثم تخسر مباراتين على التوالي، لكنها حققت قفزة نوعية في مونديال 2006 عندما تأهلت الى ثمن النهائي ولم تخسر الا بركلات الترجيح امام اوكرانيا.

لم يحقق المنتخب السويسري نتائج مرضية بعد مونديال 2006 ما اثار غضب المدرب كوبي كون، فاستبعد قائد الفريق يوهان فوغل وتأثرت مخططاته لغياب ريكاردو كاباناس والكسندر فراي عام 2007 بسبب الاصابة، لكن سرعان ما سارت السفينة السويسرية بدون عوائق فتعادلت مع الارجنتين وتغلبت على هولندا 2-1 بهدفي ترانكيلو بارنيتا.

تدين سويسرا لمدربها المخضرم كوبي كون صاحب الكاريزما والذي اعادها الى سكة المشاركة في البطولات الكبيرة بعد ان راهن على خزان اللاعبين الشبان المتخرجين من منتخب تحت 17 سنة المتوج بلقب بطولة اوروبا عام 2002 امام فرنسا، والملفت ان لاعبين فقط في مباريات سويسرا الاخيرة تخطيا حاجز ال30 سنة.

اعتمد كون في المونديال الاخير على طريقة دفاع المنطقة وخطة 4-2-3-1 ولم يسجل في مرماه اي هدف، ورغم الفخر الذي يتغنى فيه بصعوبة هز شباكه، الا انه يعاني احيانا من عقم تهديفي في خط الهجوم الذي يضم الكسندر فراي وبليز نكوفو وماركو ستريلر ودانيال جيغاكس.

اعتمد المدرب كون مؤخرا على حارس فولسبورغ الالماني دييغو بيناغليو كي يكون حامي العرين في النهائيات الى جانب فابيو كولتورتي والمخضرم باسكال زوبربولر الذي قدم اداء طيبا في المونديال الماضي.

دفاعيا استدعى كون الى تشكيلته الموسعة (المؤلفة من 26 لاعبا والتي سيقلصها الى 23 لاعبا في 28 ايار/مايو الحالي) باتريك مولر (31 سنة) رغم عدم استرجاعه لياقته البدنية بعد ان تعرض لااصابة قوية في رباط ركبته مع نادي ليون الفرنسي.

وسيتم الاعتماد على قلب دفاع ارسنال الانكليزي فيليب سنديروس بمعاونة يوهان دجورو او الخبير ماريو ايغيمان، في حين سيتم اللجوء الى لودوفيغ ماغنين وربما فيليب دوغين اذا استعاد الاخير لياقته في مركز الظهير.

ونتيجة ابعاد القائد السابق فوغل، سيقود خط الوسط ترانكيلو بارنيتا على الجهة اليسرى وريكاردو كاباناس مع احتمال الزج بهاكان ياكين.

المستفيد الاكبر من ابعاد فوغل كان لاعب وسط اودينيزي الايطالي غوكان اينلر (23 عاما) الذي يملك مكانة خاصة عند المدرب، وستكون مباراة سويسرا مع تركيا في 11 حزيران/يونيو مناسبة عاطفية له كونه يتحدر من اصول تركية.

ثلاث مواجهات ستخوضها سويسرا في الدور الاول جميعها في مدينة بال مع تشيكيا في 7 حزيران/يوينو وتركيا في 11 حزيران/يونيو والبرتغال في 15 حزيران/يونيو.



رانكويلو أمل سويسرا

فرض ترانكويلو بارنيتا نفسه نجما لمنتخب سويسرا رغم صغر سنه (22 عاما) وأصبح بنظر معظم النقاد الورقة الرابحة التي سيعتمد عليها السويسريون كي يتأهلوا لاول مرة الى ربع نهائي كأس اوروبا.

ينتظر بارنيتا بفارغ الصبر الكأس الاوروبية التي ستقام على ارضه: "الكل في سويسرا متعطش لهذا الحفل الكروي، وانا اريد ان العب دوري كاملا مع منتخب بلادي".

نشا بارنيتا في مدينة سانت غالن في كنف عائلة من جذور ايطالية، ولم يتأخر والداه (ترانكويلو واندريا) في تسجيله في نادي "روتمونتن" المحلي وهو في الرابعة، قبل ان يتحول بعمر ال11 الى النادي الاكبر في المدينة "سانت غالن" ويتدرج في فئاته العمرية.

عام 2002 كان مفصليا في حياة بارنيتا الكروية بعدما ساهم والمدافع الحالي فيليب سنديروس باحراز سويسرا بطولة اوروبا تحت 17 سنة، ليصعد الى الفريق الاول مع سانت غالن.

حيوية اللاعب وسرعته على الطرف الايسر من الملعب دفعت نادي باير ليفركوزن الالماني ان يستعين بخدماته، لكنه تعرض لتمزق في اربطة ركبته فغاب ستة اشهر في الموسم الذي امضاه معارا مع هانوفر قبل ان يعود الى باير.

أصبح "كويلو" جاهزا الان كي يخوض تحديه المقبل، بعد ان خاض موسما ناجحا مع ليفركوزن سجل فيه ستة أهداف ووضعه بين فرق المقدمة.

لقي بارنيتا اهتماما فنيا من المدرب الالماني ميكايل سكيبه الذي نصحه بالانخراط اكثر في اللعب الهجومي وعدم الاكتفاء بالركض والتمرير على الجناح الايسر والا يخاف من ضعف بينيته الجسدية (76ر1 م و62 كلغ)، وهو يعرف تماما معنى التعامل الصادق اذ عينه الاتحاد الدولي لكرة القدم سفيرا لدى قرى اغاثة الاطفال "اس او اس".

يتمتع بارنيتا بشخصية فذة فهو رجل هادىء وذكي، مثلا بعد كأس اوروبا 2004 هرع زملاؤه لتمضية عطلهم الصيفية، بينما بقي هو في سويسرا لمتابعة دراسته في العلوم التجارية.

صحيح ان سويسرا سقطت وديا في مبارياتها الاخيرة لكن بارنيتا لا يخشى من ارتدادها على النهائيات: "المشكلة الحقيقية هي اننا لم نخض سوى مباريات ودية منذ سنتين، لذا فقدنا الدافع. اداؤنا كان جيدا رغم خسارتنا امام انكلترا مثلا، لست خائفا واعتقد اننا على الطريق الصحيحة".

لن تشكل الكأس المقبلة ضغطا نفسيا على بارنيتا فهو شارك في جميع مباريات بلاده في مونديال 2006، ورغم أهداره ركلة جزاء امام اوكرانيا في الدور الثاني اختير ضمن لائحة افضل اللاعبين الواعدين في المونديال، ولعب حتى الان 31 مباراة دولية: "اذكر مباراتنا في دورتموند مع توغو عندما احرزت هدفا، كان الجو رائعا، وحوالي 50 الف متفرج سويسري دعمونا من المدرجات، ستتكرر الاجواء في سويسرا رغم ان سعة الملاعب هنا أقل، انا مقتنع ان كاس اوروبا ستكون عظيمة".

اعاد بارنيتاالى الاذهان صورة النجم السويسري الاشقر الان سوتر، بعد ان افتقد المنتخب الاحمر والابيض اللاعب الموهوب على الجهة اليسرى.

يرى بارنيتا ان سويسرا وبحال تخطيها الدور الاول تكون قد حققت الانجاز، وبامكانها لاحقا اسقاط اي منتخب، وهو يحلم بلقاء المانيا كي يثبت لزملائه في البوندسليغا ان سويسرا لم تعد من فرق الصف الثاني اوروبيا.



اللاعبون

لحراسة المرمى:
باسكال زوبربولر (نوشاتيل)
تاريخ الميلاد: 8 كانون الثاني/يناير 1971
عدد المباريات الدولية: 50دييغو بيناغليو (فولفسبورغ الالماني)
تاريخ الميلاد: 8 ايلول/سبتمبر 1983
عدد المباريات الدولية: 9فابيو كولتورتي (راسينغ سانتاندر الاسباني)
تاريخ الميلاد: 3 كانون الاول/ديسمبر 1980
عدد المباريات الدولية: 8

الدفاع

لودوفيك ماغنين (شتوتغارت الالماني)
تاريخ الميلاد: 20 نيسان/ابريل 1979
عدد المباريات الدولية: 48
عدد الاهداف: 3باتريك مولر (ليون الفرنسي)
تاريخ الميلاد: 17 كانون الاول/ديسمبر 1976
عدد المباريات الدولية: 76
الاهداف: 3كريستوف سبيتشر (اينتراخت فرانكفورت الالماني)
تاريخ الميلاد: 30 اذار/مارس 1978
عدد المباريات الدولية: 37فالون بهرامي (لاتسيو الايطالي)
تاريخ الميلاد: 19 نسيان/ابريل 1985
عدد المباريات الدولية: 13
الاهداف: 1فيليب سانديروس (ارسنال الانكليزي)
تاريخ الميلاد: 14 شباط/فبراير 1985
عدد المباريات الدولية: 25
الاهداف: 3يوهان دجورو (ارسنال)
تاريخ الميلاد: 18 كانون الثاني/يناير 1987
عدد المباريات الدولية: 16
عدد الاهداف: 1ستيفان غريختينغ (اوكسير الفرنسي)
تاريخ الميلاد: 30 اذار/مارس 1979
عدد المباريات الدولية: 16

الوسط

هاكان ياكين (يونغ بويز)
تاريخ الميلاد: 22 شباط/فبراير 1977
عدد المباريات الدولية: 63
الاهداف: 15ترانكيو بارنيتا (باير ليفركوزن الالماني)
تاريخ الميلاد: 22 ايار/مايو 1985
عدد المباريات الدولية: 31
الاهداف: 6ريكاردو كاباناس (غراسهوبر)
تاريخ الميلاد: 17 كانون الثاني/يناير 1979
عدد المباريات الدولية: 48
الاهداف: 4بنيامين هاغل (بال)
تاريخ الميلاد: 7 تموز/يوليو 1977
عدد المباريات الدولية: 23جيسلون فرنانديز (مانشستر سيتي الانكليزي)
تاريخ الميلاد: 2 ايلول/سبتمبر 1986
عددد المباريات الدولية: 5ريتو زيغلر (سمبدوريا الايطالي)
تاريخ الميلاد: 16 كانون الثاني/يناير 1986
عدد المباريات الدولية: 4دانيال جيغاس (متز الفرنسي)
تاريخ الميلاد: 28 اب/اغسطس 1981
عدد المباريات الدولية: 31
الاهداف: 5رافايل فيكي (تشيفاس الاميركي):
تاريخ الميلاد: 26 نيسان/ابريل 1977
عدد المباريات الدولية: 75
الاهداف: 1

الهجوم

الكسندر فراي (بوروسيا دورتموند الالماني)
تاريخ الميلاد: 12 تموز/يوليو 1979
عدد المباريات الدولية: 56
الاهداف: 32بلايز انكوفو (توتني انشكيده الهولندي)
تاريخ الميلاد: 25 ايار/مايو 1975
عدد المباريات الدولية: 14
الاهداف: 2ماركو ستريلر (بال)
تاريخ الميلاد: 18 حزيران/يونيو 1981
عدد المباريات الدولية: 26
لاهداف: 11يوهان فولانثين (سالزبورغ النمسوي)
تاريخ الميلاد: 1 شباط/فبراير 1986
عدد المباريات الدولية: 27
الاهداف: 5البرتو ريغازوني (يونغ بويز)
تاريخ الميلاد: 4 ايار/مايو 1983
عدد المباريات الدولية: 3

_________________
جزائري و افتخر واللى مو عاجبه ينتحر ويكتب على قبره منقهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassimcom.ibda3.org
 
سويسرا .......المنتخب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الارشيف :: ارشيفeuro2008-
انتقل الى: