الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 التنس ................رولاند قاروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 29
الموقع : http://nassimcom.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: التنس ................رولاند قاروس   الخميس 5 يونيو - 0:04

lol!

فدرر يحقق انجازا غير مسبوق
حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف أول انجازا لم يسبقه إليه أي لاعب في السابق بتأهله إلى الدور نصف نهائي للمرة السادسة عشرة على التوالي في الغراند شلام، بتغلبه على التشيلي فرناندو غونزاليز الرابع والعشرين 2-6 و6-2 و6-3 6-4 الأربعاء في الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب رولان غاروس.

ويلتقي فيدرر، وصيف بطل عامي 2006 و2007، في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس الذي بلغ الدور نصف النهائي لهذه البطولة لأول مرة بعدما أطاح بالإسباني دافيد فيرر الخامس بالفوز عليه 6-3 و6-3 و6-3 و6-1.

وأصبح مونفيس (21 عاماً) أول فرنسي يتأهل إلى دور الأربعة في رولان غاروس منذ عام 2001 عندما حقق هذا الأمر سيباستيان غروجان، وثاني فرنسي يصل إلى هذا الدور في إحدى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم بعد جو ويلفريد تسونغا الذي خسر نهائي بطولة استراليا المفتوحة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

في المباراة الأولى، أكد فيدرر الذي خسر في المباراة النهائية في النسختين الماضيتين أمام الإسباني رافايل نادال، تفوقه التام على غونزاليز رغم خسارته المجموعة الأولى في 24 دقيقة فقط، إذ حقق الفوز الحادي عشر عليه في 12 مواجهة، آخرهما قبل اليوم في دور المجموعات لكأس الأساتذة ونهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.

وكان نادال المصنف ثانياً وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية سبق غريمه فيدرر إلى دور الأربعة بفوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو التاسع عشر 6-1 و6-1 و6-1 الثلاثاء، ليضرب موعداً قوياً مع ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الذي تغلب على اللاتفي ارنستس غولبيس 7-5 و7-6 (7-3) و7-5.

وأصبح فيدرر ونادال الطامح إلى اعتلاء منصة التتويج في رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي ليلحق بالعملاق السويدي بيورن بورغ الوحيد الذي حقق هذا الانجاز في تاريخ البطولة (6 ألقاب)، على بعد مباراة واحدة من النهائي الثالث على التوالي بينهما على ملاعب هذه البطولة.

ولا يزال فيدرر يبحث عن لقبه الأول في رولان غاروس وفي حال نجح في الظفر بلقب هذه البطولة سيصبح سادس لاعب في التاريخ يجمع بين بطولات الغراند شلام، كما أن فيدرر يسعى إلى إحراز لقبه الثالث عشر في البطولات الكبرى.

المصدر: وكالات

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassimcom.ibda3.org
 
التنس ................رولاند قاروس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: رياضة دولية-
انتقل الى: