الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 ايطاليا ................... ابطال العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kho

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: ايطاليا ................... ابطال العالم   الجمعة 13 يونيو - 12:15



لم يدخل المنتخب الايطالي يوما احدى البطولات الكبيرة الا وكان بين المرشحين لاحراز اللقب، ولن تكون مشاركته في كاس اوروبا 2008 مختلفة خصوصا وان مدجج بلقب بطولة العالم الذي احرزه قبل عامين في المانيا على حساب فرنسا التي ستقابلها في الدور الاول الى جانب هولندا ورومانيا حيث وقعت في مجموعة حديدية.

هل تكرر ايطاليا هذا الصيف ما صنعته فرنسا منذ ثماني سنوات عندما احرزت ثنائية كأس العالم-كأس اوروبا، ام ان مشوارها الصعب في التصفيات لا يعزز فرص فوزها في اللقب للمرة الثانية في تاريخها؟لطالما أثبت الطليان انهم رجال المناسبات الكبيرة، وتحضيرا للكأس الاوروبية التي تأهلوا لها بصعوبة قدموا اداء راقيا في مباراة ودية مع البرتغال فازوا فيها بنتيجة 3-1 امام ابرز المرشحين لاحراز اللقب.

سجلت ايطاليا بداية بطيئة في تصفيات اوروبا 2008، فبعد تعادلها مع ليتوانيا 1-1 على ارضها في نابولي، وخسارتها على ارض فرنسا 1-3، لقنت منافسيها دروسا في اللعبة، محرزة تسعة انتصارات وتعادلا واحدا في مبارياتهاالعشر المتبقية لتتصدر المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن فرنسا، ما ازال الحملات المستعرة على المدرب روبرتو دونادوني الطري العود والذي حمل الراية خلفا لمارتشيلو ليبي مدرب ال"سكوادرا اتسورا" في المونديال الاخير.

وبقي دونادوني دقائق طويلة على ارض ملعب "هامبدن بارك" بعد الفوز على اسكتلندا 2-1 الذي ضمن له التأهل الى النهائيات، وهو لم يحقد على احد رغم انطوائيته وقال "عندما استلمت مهامي ، ورثت لاعبين من طراز نادر وجهازا اداريا دعمني كثيرا، صحيح اننا تأهلنا لكن هذا لن يعطينا اي افضلية فالمشوار الحقيقي بدأ الان من نقطة الصفر".

لا يخشى الطليان أحدا، فلديهم من الثقة ما يكفي لمواجهة اقوى المنتخبات حتى ولو خرجوا خاسرين في النهاية.

يقول المدرب السابق مارتشيلو ليبي بعد تأهل بلاده الى اوروبا 2008: "اليوم، لا يوجد منتخب في اوروبا أقوى من ايطاليا".

هجوميا تفجرت مواهب العملاق لوكا طوني (31 عاما و96ر1 م) اثناء وبعد المونديال، فمن الهدفين في مرمى اوكرانيا في ربع النهائي الى احرازه لقب الهداف في البوندسليغه مع بايرن ميونيخ الالماني (21 هدفا) تمكن طوني من فرض نفسه اساسيا في التشكيلة متكاملا مع انطونيو دي ناتالي (30 عاما و70ر1 م) مهاجم اودينيزي الذي لم يلعب في المونديال والمجهول اوروبيا.

الخبرة هي ركيزة ايطاليا، فباستثناء "ملك" روما فرانشيسكو توتي المعتزل دوليا، بقيت المجموعة نفسها في ظل وجود الحارس جانلويجي بوفون والقائد فابيو كانافارو وهداف الدوري الحالي اليساندرو دل بييرو وجانلوكا زامبروتا وجينارو غاتوزو واندريا بيرلو.

واعاد دونادوني الى "الازرق" المدافع كريتسيان بانوتشي وماسيمو امبروزيني، وزج بوجوه جديدة مثل مهاجمي اودينيزي فابيو كوالياريلا وجنوى ماركو بورييلو، لكنه استبعد لاعبي ميلان المدافع ماسيمو اودو والمهاجم فيليبو اينزاغي، والاخير ابدى انزعاجا كبيرا لعدم ضمه.

الدفاع المغلق كان دوما علامة الطليان الفارقة لكن في ظل تراجع مستوى قائدهم فابيو كانافارو مع ناديه ريال مدريد الاسباني واصابات ماركو ماتيراتزي المستمرة، مر دفاع الاتزوري في مطبات كروية انقذها الحارس بوفون صاحب المستوى الثابت الذي اهله ليتربع على عرش الحراسة العالمية.

على عكس نجاحاتها الصاخبة في المونديال حيث احرزت اللقب 4 مرات، لا تعتبر كاس اوروبا البطولة المفضلة للطليان رغم انهم احرزوها مرة واحدة في تاريخهم عام 1968 وخسروها بشق النفس في نهائي 2000 امام فرنسا بهدف دافيد تريزيغيه الذهبي، في حين خرجوا من الدور الاول في النسخة الاخيرة عام 2004.

"اذا واجهت الملاكم محمد علي كلاي وجها لوجه يمكنه ان يدمرك بالضربة القاضية خلال لحظات، لكن اذا حميت نفسك جيدا بامكانك الاستمرار حتى تقتنص الفوز"، بهذه الفلسفة يلخص المدرب القدير جوفاني تراباتوني مقاربة الطليان للبطولات الكبيرة.


[color=indigo] إنجازاته

كأس العالم اللقب: أربع مرات في أعوام 1934، 1938, 1982 و 2006. - المركز الثاني: مرتين 1970، 1994 - المركز الثالث: مرة 1990

كأس أوربا اللقب: مرة واحدة عام 1968 - المركز الثاني: عام 2000

الأولمبياد الذهبية في أولمبياد برلين 1936 البونزية في أمستردام 1928، و أثينا
2004
[/color
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايطاليا ................... ابطال العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الارشيف :: ارشيفeuro2008-
انتقل الى: