الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 رومانيا.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kho

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رومانيا.....   الجمعة 13 يونيو - 13:46

[ نبذة عن منتخب رومانيا...............

منتخب رومانيا لكرة القدم هو الفريق الذي يمثل رومانيا في رياضة كرة القدم دولياً، والذي يديره الاتحاد الروماني لكرة القدم. يعد المنتخب واحد من بين الفرق الأربعة التي شاركت في أول ثلاثة بطولات لكأس العالم (مع منتخب البرازيل لكرة القدم، ومنتخب فرنسا لكرة القدم، ومنتخب بلجيكا لكرة القدم). ولكن المنتخب لم يتأهل إلى كأس العالم سوى مرة واحدة بين عامي 1950 و 1986. في التسعينات أصبح لرومانيا ظهور قوى في كأس العالم، حيث تأهلت للدور الثاني على الأقل في البطولات الثلاث في ذلك العقد. في تلك الفترة حقق منتخب رومانيا أفضل إنجازاته بعدما وصل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 1994 تحت قيادة نجمه غيورغيه هاجي، والفوز على منتخب الأرجنتين لكرة القدم بنتيجة 3 - 2، قبل أن يخرجوا من ربع النهائي بعد خسارة أمام منتخب السويد لكرة القدم بالركلات الرتجيحية.

كما ظهر منتخب رومانيا بقوة في كأس أمم أوروبا عام 2000 بتعادله مع منتخب ألمانيا لكرة القدم بنتيجة 1 - 1، وفوزه على منتخب إنجلترا لكرة القدم بنتيجة 3 - 2، وفي النهاية خرج من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم. هبط مستوى المنتخب منذ عام 2001، ولم يستطيع التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006، كما لم يتأهل الفريق لكأس أمم أوروبا عام 2004.

يعد غيورغيه هاجي أفضل الهدافين الذين لعبوا لصالح المنتخب الروماني بتسجيله 35 هدفاً دولياً. أكثر لاعب حمل شارة القائد هو دورينيل مونتيانو في 131 مباراة. حقق الفريق أعلى تصنيف له من الفيفا في سبتمبر عام 1997، وهو المركز الثالث. أول مباراة دولية لرومانيا كانت ضد منتخب يوغوسلافيا لكرة القدم التي أقيمت في مدينة بيلغراد في يوغوسلافيا السابقة في 8 يونيو 1922. أكبر انتصار لمنتخب رومانيا كان ضد منتخب فنلندا لكرة القدم بنتيجة 9 - 0 في مدينة بوخارست الرومانية في 14 أكتوبر 1973، وبنفس النتيجة كانت أكبر خسارة لرومانيا أمام منتخب المجر لكرة القدم في 6 يونيو 1948، في مدينة بودابست، المجر.
رومانيا والطريق الى اليورو 2008.......
يبدو المنتخب الروماني من الوهلة الاولى اضعف منتخبات المجموعة الثالثة في كأس اوروبا 2008 التي تضم ايضا ايطاليا وفرنسا وهولندا، لكن على الورق تصدر مجموعته وتقدم على هولندا بفارق 3 نقاط وضمن تأهله الى النهائيات قبل جولتين على ختام التصفيات.

وقفت رومانيا حجر عثرة امام هولندا في التصفيات فهزمتها 1-صفر ايابا بعد تعادلها معها سلبا في الذهاب، وبحال كررت انجازا كهذا في النهائيات يمكن ان تدخل على خط المنافسة لخطف احدى بطاقتي التأهل الى ربع النهائي محققة احدى اضخم المفاجآت في الدورة لعلو كعب منافسيها الثلاثة وتاريخهم العريق.هذا ما بدأ يؤمن به رئيس الاتحاد الروماني ميركيا ساندو الذي رشح مؤخرا بلاده للتأهل الى ربع النهائي بعد ان كان صرح سابقا ان ايطاليا هي المرشحة الاولى من المجموعة لبلوغ ربع النهائي.

تخوض رومانيا البطولة بدون اي ضغوط لدرجة دفعت المدرب الرصين فيكتور بيتوركا ان يمازح الصحافيين بعد سحب القرعة: "انها مجموعة جميلة وسهلة جدا، فيها ايطاليا بطلة العالم، وفرنسا وصيفة بطلة العالم وهولندا!".
وتبدو رومانيا واثقة من المدرب بيتوركا الذي يلقى دعما كاملا من رئيس الاتحاد ساندو، خصوصا وانه قاد رومانيا بنجاح الى التأهل عام 2000 الى اخر مسابقة كبيرة شاركت فيها (بطولة كأس اوروبا في هولندا وبلجيكا)، لكنه أقيل قبل انطلاقها بسبب خلافات حول اشراك جورجي هاجي وجيغا بوبيسكو انذاك.
ويرتكز المنتخب الروماني على بوغدان لوبونت في حراسة المرمى، وتشيفو ورافزان رات (شاختار دونيتسك الاوكراني) وغابريال تاماس (اوكسير الفرنسي) ودورين غويان في خط الدفاع، وبانيل نيكوليتا ورافزان كوتشيش (لوكوموتيف موسكو الروسي) وبول كودريا (سيينا الايطالي) وفلورنتين بيتري (سسكا صوفيا البلغاري) في خط الوسط، وادريان موتو وسيبريان ماريكا (شتوتغارت الالماني) في خط الهجوم الذي يبرز فيه ايضا مهاجم اوكسير دانيال نيكولاي]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 28
الموقع : http://nassimcom.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: شكرا   الأربعاء 10 يونيو - 12:20

lمشكور اخي امير على المجهود الرائع ونتمني ان تواصل في اثراء المنتدي بكل ما هو جديد ومفيد
وشكرا مرة اخرى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassimcom.ibda3.org
 
رومانيا.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الارشيف :: ارشيفeuro2008-
انتقل الى: