الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 ألمانيا تقصي البرتغال وتتأهل لنصف نهائي يورو 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kho

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: ألمانيا تقصي البرتغال وتتأهل لنصف نهائي يورو 2008   الخميس 19 يونيو - 22:26

المانيا تكشر عن انيابها وتبعثر آمال البرتغاليين في يورو 2008
المانيا 3 : 2 البرتغال




تأهلت المانيا الى الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2008 لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي، اثر فوزها على البرتغال 3-2 في ربع النهائي اليوم الخميس في بال. وسجل باستيان شفاينشتايغر (22) وميروسلاف كلوزه (26) وميكايل بالاك (61) اهداف المانيا، ونونو غوميش (40) وهيلدر بوستيغا (87) هدفي البرتغال. وباتت المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي حيث ستواجه كرواتيا او تركيا اللتين تتقابلان غدا. والفوز هو الثامن لالمانيا في تاريخ لقاءات المنتخبين مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.وادخل مدرب المانيا يواكيم لوف الذي جلس في المدرجات داخل قاعة زجاجية بسبب طرده في المباراة السابقة ضد النمسا وناب عنه مساعده هانز ديتر فليك، 3 تعديلات على تشكيلته لاسباب مختلفة طالت تورستن فرينغز وكليمنس فريتز وماريو غوميز واشرك بدلا منهم باستيان شفاينشتايغر وسيمون رولفس وتوماس هيتسلبرغر فكان البدلاء بحجم الاصلاء وافضل منهم.



في المقابل، اعتمد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال دون اي تعديل التشكيلة الاساسية التي تغلبت على تركيا 2-صفر وعلى تشيكيا 3-1. وبدأت المباراة بقوة من الجانبين، وكانت التسديدة الاولى من قدم كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى خفيفة في احضان الحارس الالماني ينز ليمان (4)، وخطف ليمان الكرة من امام نونو غوميش (7)، وسدد توماس هيتسلبرغر اول كرة المانية فاصاب الشبكة من الخارج (10).

وعكس بوسينغوا كرة خطرة من الجهة اليمنى ابعدها الدفاع الالماني (11)، واهدى ديكو كرة رائعة الى سيماو سابروزا سددها الاخير في الزاوية المغلقة من قبل ليمان فضاع الجهد البرتغالي (15)، وهرب شفاينشتايغر من المدافع باولو فيريرا ودخل المنطقة البرتغالية في اول محاولة جدية وحصل على ركنية انهاها ميكايل بالاك برأسيه خارج الملعب (18).

وابعد ارنه فريديريك كرة خطرة من امام قدم رونالدو (19)، وضاعت اول فرصة حقيقية في اللقاء على البرتغاليين بعد كرة عرضية من بوسينغوا فوجى بها جواو موتينيو وتابعها بركبته من مسافة قريبة فعلت العارضة (20)، وتناقل لوكاس بودولسكي الكرة مع بالاك في الجهة اليسرى وجنح بها الاخير وعكسها امام المرمى قابلها شفاينشتايغر المندقع من الخلف ووضعها ارضية في المرمى (22).

ويبدو ان شفاينشتايغر اعتاد على هز شباك الحارس ريكاردو فسجل اليوم هدفه الثاني مع المنتخب ضد البرتغال، فضلا عن هدف مع فريقه بايرن ميونيخ في مرمى سبورتينغ لشبونة في كأس الاتحاد الاوروبي. ولم يكد البرتغاليون يصحون من الصدمة الاولى الا تلقوا الثانية حين رفع شفاينشتايغر كرة بعيدة من ركلة حرة طار لها صاحب الضربات الرأسية المحكمة ميروسلاف كلوزه وتابعها بقوة فاصابها ريكادو بيده اليمنى لكنها تابعت طريقها الى الشباك (26) معلنة الهدف الثاني لالمانيا في اللقاء والاربعين لكلوزه مع منتخب بلاده.




ضغط المنتخب البرتغالي على حساب تراجع الالمان للدفاع من وسط الملعب، ورقص الالمان طربا حين نفذ شفاينشتايغر ركلة حرة وعاجلها بالاك برأسه في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس ريكاردو الذي خرج دون ان يتمكن من التقاط الكرة (61).

واخرج سكولاري المهاجم نونو غوميش وادخل مكانه ناني (67) تاركا مهمة رأس الحربة لرونالدو، وسدد لام كرة ارضية خادعة مرت بجانب القائم الايسر (69)، ورد بوتي بقذيفة في احضان ليمان (71) قبل ان يخرج تاركا مكانه لهيلدر بوستيغا، واطلق بودولسكي صاروخا من مسافة بعيدة اثر كرة مرتدة بعد ركلة ركنية (79).

ومضت الدقائق العشر الاخيرة صعبة على الطرفين، الالمانيين الذي استعلجوا مرورها والابقاء على النتيجة وتثبيت الفوز وبطاقة التأهل، والبرتغاليين الذين ارادوا التسجيل وتعديل النتيجة فنجح البديل هيلدر بوستيغا من ضربة رأس اثر تمريرة من الجهة اليمنى ارسلها ناني
فزرع الكرة على يمين ليمان (87).




وفي الاخير خرج البرتغال باداء جيد وطيب ومرفوعي الرأس

البرتغال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألمانيا تقصي البرتغال وتتأهل لنصف نهائي يورو 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صفقات الأهلي للموسم القادم 2008/2009
» أسعار Bmw 2008 جميع الفئات
» حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية بكين 2008 |فيديو|
» لعبة فيفا 1996 الى 2008 للتحميل و باتشات فيفا2007
» اسعار السيارات لعام 2008 في السعودية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الارشيف :: ارشيفeuro2008-
انتقل الى: