الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 نصف نهائي مرتقب بين كوزنتسوفا وسافينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 29
الموقع : http://nassimcom.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: نصف نهائي مرتقب بين كوزنتسوفا وسافينا   الخميس 5 يونيو - 0:20


نصف نهائي مرتقب بين كوزنتسوفا وسافينا



تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة لملاقاة مواطنتها دينارا سافينا المصنفة في المركز الثالث عشر، في الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد فوز كوزنتسوفا على الأستونية كايا كانيبي 7-5 و6-2، وتخطي سافينا لمواطنتها ايلينا ديمنتييفا السابعة 4-6 و7-6 (7-5) و6-صفر، في الدور ربع النهائي من البطولة.

يذكر أن الصربيتين انا ايفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش الثانية والثالثة على التوالي ستتواجهان في المباراة الثانية ضمن نصف النهائي بعدما حجزتا مكانهما في هذا الدور يوم الثلاثاء بفوز الأولى على السويسرية باتي شنايدر العاشرة والثانية على الإسبانية كارلا سواريز نافارو.

وكانت مواجهة يوم الأربعاء هي الأولى بين كوزنتسوفا وكانيبي منذ أن التقيا في المباراة النهائية لهذه البطولة لكن في فئة الشابات عام 2001 عندما فازت الأستونية باللقب، قبل أن تختلف وجهة اللاعبتين بعدها، إذ فضلت الروسية الانتقال للعيش في إسبانيا فيما بقيت كانيبي البقاء في بلادها.

وفي ظل غياب الاحتكاك "الاحترافي" الفعلي في إستونيا تضاءلت حظوظ كانيبي في الارتقاء نحو منصات التتويج بحيث إنها لا تزال تبحث عن لقبها الاحترافي الأول، خلافاً لكوزنتسوفا التي توجت بتسعة ألقاب وخاضت 26 مباراة نهائية منها نهائي رولان غاروس عام 2006 ونهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

بداية صعبة لكوزنتسوفا
وعانت كوزنتسوفا لحسم المجموعة الأولى بعدما خسرت إرسالها في الشوط السادس، إلا أنها استعادت زمام المبادرة وردت بالمثل في الشوط التالي ثم كسرت إرسال الأستونية للمرة الثانية لتتقدم 6-5 ثم تفوز على إرسالها 7-5 في 54 دقيقة.

وجاءت المجموعة الثانية سهلة بالنسبة للروسية إذ كسرت إرسال منافستها في الشوطين الثالث والخامس لتنهي المجموعة 6-2 لصالحها وتضع حداً لمشوار كانيبي التي أصبحت أول أستونية تتأهل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

سافينا تواصل مفاجأتها
وفي المواجهة الثانية، بدت ديمنتييفا وصيفة بطلة عام 2004 ووصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى، في طريقها لحسم المباراة بعدما استهلتها بإنهاء المجموعة الأولى بسهولة نسبية 6-4.

وبدأت ديمنتييفا التي تشارك في ربع النهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ عام 2006 في ويمبلدون الإنكليزية، المجموعة الثانية من حيث أنهت الأولى بحيث أنها تقدمت 5-2 ثم حصلت على فرصة حسم المباراة عندما تقدمت 5-4، إلا أن سافينا عادت من بعيد لتنقذ نفسها ثم تحسم المجموعة بشوط فاصل قبل أن تسحق مواطنتها في المجموعة الثالثة الحاسمة 6-صفر، لتتأهل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها المتوجة بستة ألقاب، منها لقب دورة برلين هذا الموسم.

وكان هذا هو الفوز الرابع لسافينا (22 عاماً و14 عالمياً) على مواطنتها ديمنتييفا من أصل 6 مباريات جمعتهما حتى الآن، آخرها كان في نهائي دورة برلين عندما فازت الأولى 3-6 و6-2 و6-2.

وستتواجه سافينا مع كوزنتسوفا للمرة الثامنة وهي تأمل أن تحقق ثأرها من مواطنتها التي كانت فازت عليها في آخر مواجهتين في ربع نهائي بطولة رولان غاروس بالذات عام 2006 وربع نهائي دورة روما العام الماضي، رافعة رصيدها إلى 4 انتصارات من أصل 7 مواجهات.

المصدر: وكالات



Embarassed Arrow cheers[img][img]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassimcom.ibda3.org
 
نصف نهائي مرتقب بين كوزنتسوفا وسافينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الرياضي :: رياضة دولية-
انتقل الى: