الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحملة  حماية جزائريأنوار مكة الاسلامية
المنتدي اشا لخدمتكم فساهموا في اثرائه
الممثل العربي الوحيد في كاس العالم الفريق الجزائري اعرف اهم الاخبار من خلال منتديات نسيم
نعلم كل طلبة ثانوية سعيد ايت مسعودان بدرارية انه تم فتح منتدي خاص بهم ضمن منتديات نسيم وهذا ليكون مجالا لتبادل الاراء وحتي يكون مجال للحوار والنقاش حتي نساهم في رفع المستوي التعليمي للثانوية
 الجزائري مجيد بوقرة، نجم نادي رينجرز الاسكتلندي يفوز بالكرة الذهبية الجزائرية

شاطر | 
 

 سعدان يقدم آخر حصةإلى الصباح، تدريبات خفيفة والتركيز لمباراة إيرلندا يبدأ اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADEM-ESPAGNOLE

avatar

عدد المساهمات : 13
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 23
الموقع : http://www.facebook.com/?ref=home#!/adem.espagnole

مُساهمةموضوع: سعدان يقدم آخر حصةإلى الصباح، تدريبات خفيفة والتركيز لمباراة إيرلندا يبدأ اليوم   الخميس 27 مايو - 12:49

قرر الطاقم الفني للمنتخب الوطني رابح سعدان تقديم موعد الحصة التدريبية التي كانت مقررة أمسية البارحة في الفندق إلى صباح اليوم ذاته بطلب من اللاعبين الذين فضلوا استغلال نصف اليوم الأخير للقيام بجولة إلى سيون من أجل اقتناء بعض الحاجيات الشخصية وشراء أحذية كلاسيكية خاصة بالبدلات الرسمية الخاصة بالوفد الجزائري...
وفي هذا الشأن فقد برمجت حصة في ميدان “الغولف” بالفندق حضرها كل اللاعبين بمن في ذلك العناصر المصابة التي تواصل التحضير الصحي مادام أنها غير معنية بمواجهة إيرلندا التي ستلعب غدا الجمعة.
سعدان يخفض حجم العمل
وقد قرر الناخب الوطني سعدان أن يخفض من حجم العمل في آخر حصة في كرانس مونتانا بعدما لاحظ الإرهاق الذي أصاب اللاعبين في الحصة التي أجريت في شالي، وبالتشاور مع الطاقم الفني واللاعبين فضل سعدان أن تكون الحصة الأخيرة خفيفة مادام أن الوفد على موعد مع رحلة سفر اليوم إلى دوبلان. وفضل سعدان أن يخفض من حجم العمل في الحصص الأخيرة بالنظر إلى تأثر اللاعبين بدنيا من التحضير في الارتفاع الذي يتطلب عشرة أيام للتعود على هذا العامل.
التحضير لإيرلندا يبدأ اليوم
فضل الناخب الوطني برمجة الحصة التكتيكية التي سيحضر فيها الخطة التي سيواجه بها المنتخب الإيرلندي لسهرة اليوم في الحصة المخصصة في ميدان دوبلان الذي سيحتضن المباراة، وستكون الفرصة للشيخ سعدان للوقوف على مستوى كل اللاعبين وتحديد التشكيلة التي سيعتمد عليها في مباراة سهرة الغد التي ستكون أول اختبار ودي قبل التنقل إلى جنوب إفريقيا.
إختبار رد فعل اللاعبين بدنيا
وستكون مواجهة إيرلندا مهمة للناخب الوطني لاختبار رد فعل اللاعبين من الناحية البدنية بعد أسبوعين من التحضير في المرتفعات، ومن خلال هذه المباراة سيقف سعدان على المردود البدني والفني لكل لاعب ويحاول تحسين الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى في مباراة لا يكترث سعدان بنتيجتها بقدر ما يريد أن يضع طريقة لعب لمواجهة منتخب يعتمد على الطريقة البريطانية.
تركيز شديد على الاسترجاع
ركز الطاقم الفني كثيرا على استرجاع اللاعبين في الحصص التدريبية حتى يتخلص زملاء زياني من الإرهاق بعد أسبوعين من التحضير في سويسرا، وقد وضع سعدان برنامجا قام بتعديله في عدة مناسبات، حيث كشف في آخر ندوة صحافية أنه لا يملك “قرآنا” في إشارة إلى ضرورة مراعاة كثافة العمل وفق الاختبارات البدنية اليومية للاعبين.
برنامج مكثف للمصابين في ألمانيا
ويعتزم الطاقم الفني وضع برنامج خاص مكثف للاعبين المصابين في ألمانيا، حيث لا يستطيع المدرب إخضاعهم لعمل مكثف في المرتفعات ولكنه سيتدارك ذلك في نورمبرغ أين ينتظر بوڤرة، مجاني، عنتر ويبدة عمل مكثف لاسترجاع لياقة الربعاي قبل السفر إلى جنوب إفريقيا.
الوفد يغادر اليوم من جنيف
يغادر صبيحة اليوم الوفد الجزائري فندق “غولف أند بالاس” باتجاه مطار جنيف، حيث ينتظر أن يطير “الخضر“ في حدود منتصف النهار إلى دوبلان عبر رحلة خاصة وفرها الإتحاد الإيرلندي من أجل لعب المباراة الودية يوم الجمعة القادم، وبعدها يلتحق الجميع بباريس للاستفادة من 48 ساعة راحة قبل استئناف تربص ألمانيا المقرر انطلاقه يوم 31 ماي القادم.
------------------------------
سعدان يمنح اللاعبين نصف يوم راحة
منح المدرب الوطني رابح سعدان أشباله نصف يوم راحة أمس، حيث وبعد أن خاضوا في الصباح حصة تدريبية خفيفة أعلمهم بأن المساء سيكون مخصصا للراحة ومن يريد الخروج والتجوّل خارج “كرانس مونتانا” فلا يوجد مانع لديه، وهو القرار الذي أراح اللاعبين كثيرا خاصة الذين لم يسعفهم الحظ للخروج يوم الاثنين الماضي.
البعض فضّل التسوق والآخر بقي في الفندق
وانقسم لاعبو المنتخب إلى مجموعتين في راحة أمس، مجموعة فضلت البقاء في الفندق وأغلبها من العناصر التي خرجت يوم الاثنين الماضي والمجموعة الأخرى فضل أفرادها الخروج ونذكر من بينهم زياني، منصوري، يبدة، عبدوني، صايفي من القدامى والحارس مبولحي وقادير من الجدد، وقد تنقل هؤلاء في حافلة صغيرة خاصة بالمنتخب.
التسوّق كان في مركز “سيار”
وجهة اللاعبين لم تكن إلى أهاليهم طالما أن الراحة كانت قصيرة (نصف يوم) وإنما كانت إلى مدينة “سيار” وبالضبط إلى المركز التجاري، حيث فضّل اللاعبون اشتراء بعض الحاجيات والتجول هناك. يذكر أن مدينة “سيار” لا تبعد كثيرا عن المركز التي تتربص فيه التشكيلة الوطنية.
... ولم يدم أكثر من ساعتين ونصف
كما لم تدم فترة غياب اللاعبين عن فندق المنتخب سوى ساعتين ونصف على اعتبار أن خروجهم كان على الساعة الثانية ونصف بعد الزوال (الواحدة بالتوقيت المحلي الجزائري) وعودتهم من التسوّق كانت في حدود الخامسة مساء أي الرابعة بالتوقيت الجزائري.
غيّروا قليلا من جو التحضيرات
صحيح أن فترة نصف يوم للتجول والراحة قصيرة لكن إذا نظرنا إلى الراحة السابقة التي كانت قبل يومين فإنها تعد مدروسة على حد ما وقفنا عليه، خاصة أن التشكيلة ستغادر غدا “كرانس مونتانا” منتهية من التربص الإعدادي الأول الذي دام 17 يوما، لكنها (الراحة) في حد ذاتها أخرجت اللاعبين من جو التحضيرات خاصة أولئك من لم يستفيدوا منها يوم الاثنين.
السويسريات لم تفوّتن الفرصة حينما تعرّفن عليهم
ونظرا لتواجد المنتخب الوطني في سويسرا طيلة هذه المدة (17 يوما) فإن سمعتهم كانت كبيرة خاصة مع الأجواء التي كان يصنعها أنصار المنتخب الوطني في “كرانس مونتانا” والمدن المجاورة لها، ورغم أن اللاعبين كانوا يعتقدون أنهم عندما يخرجون إلى مدينة “سيار” لن يجدوا معجبين أو محبين لهم إلا أن العكس حدث فتجوّلهم في المدينة جلب لهم الأنظار خاصة من السويسريات وبعض الأطفال الذين اقتربوا من اللاعبين وأخذوا معهم صورا تذكارية.
مغني وجبور ذهبا لشراء حذاءين تحسبا لرحلة أيرلندا
واستغل مغني وجبور هذه الإجازة القصيرة للتنقل سويا في سيارة أجرة نحو أحد محلات بيع الأحذية الرفيعة، وذلك لشراء حذاءين تحسبا لرحلة المنتخب الوطني اليوم باتجاه أيرلندا حيث سيرتدي لاعبو “الخضر” بذلات رسمية على غرار تلك التي ارتدوها خلال تنقلهم إلى إنغولا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة. الخيارات كانت كثيرة أمام اللاعبين بالنظر لتواجد أفضل الماركات العالمية وفي مقدمتها الإيطالية في الأراضي السويسرية.
منصوري اشترى ساعة سويسرية
فضّل قائد المنتخب الوطني يزيد منصوري بعد وصوله للمركز التجاري لمدينة “سيار“ التوجه مباشرة لمحلات بيع الساعات الثمينة التي تتميز بها سويسرا. منصوري الذي وقع على العديد من الأوتوغرافات كان مرفوقا ب زياني الذي أكد لنا أنه يرافق زميله فقط وليس مهتما بشراء ساعة. منصوري احتار بين الماركات الكثيرة قبل أن يختار واحدة من علامة “أومبوريو أرماني“.
أكثر من 20 مناصرا بقوا لساعة متأخرة لتوديع سعدان
جسّدت صورة حوالي عشرين مناصرا الذين بقوا لساعة متأخرة في انتظار خروج المدرب سعدان، العلاقة القوية التي تربط “الشيخ“ بالمشجعين، سعدان نزل ولبى كل الطلبات وأخذ العشرات من الصور رفقة العائلات التي حضرت ومن بينها عائلة تشاجرت مع رجال الأمن لإصرارها على دخول الفندق لتوديع سعدان قبل مغادرته اليوم رفقة المنتخب إلى أيرلندا.
------------------------
بودبوز يغيب عن مباراة إيرلندا
انضمرياض بودبوز لقائمة الغائبين عن مباراة أيرلندا الودية التي تضم أيضا عناصر أساسية مثل مطمور، بوڤرة، عنتر يحيى ولحسن، الخبر أكده لنا المدرب رابح سعدان الذي أوضح أن حالة اللاعب الصحية تجعله لا يغامر بالدفع به خلال هذه المباراة القوية تخوفا من تعقد إصابته. ويمكن القول إنّ المنتخب الجزائري سيقدم تشكيلة استثنائية وفريدة من نوعها مع كل الغيابات المسجلة والتغييرات المحتملة، وكل ما يتمناه المدرب الوطني أن يسترجع لاعبوه قبل المباراة الودية الثانية والأخيرة أمام منتخب الإمارات يوم 5 جوان المقبل.
...تلقى زيارة ثانية من العائلة والأصدقاء
تلقى صانع ألعاب نادي “سوشو” رياض بودبوز مساء أمس زيارة من أفراد عائلته في الفندق الذي يقيم به في “كرانس مونتانا”، وهي الزيارة الثانية التي يتلقاها اللاعب حيث كانت الأولى يوم الاثنين الماضي، لتكون هذه المرة بعدد أكبر خاصة من أصدقاء اللاعب الذين رافقوه وخرجوا معه في جولة إلى خارج “كرانس مونتانا”.
مطمور سيجري فحوصا اليوم ويغيب عن لقاء إيرلندا
بعد عنتر يحيى، بوڤرة، مجاني وآخرين جاء دور مطمور الذي سيغيب عن التشكيلة التي ستواجه إيرلندا أمسية الغد بعد الإصابة التي تعرض لها في الفخذ أول أمس ومنعته من إكمال الحصة التدريبية التي أجراها “الخضر”. الإصابة التي تعرض لها مطمور تشبه الإصابة التي تعرض لها عنتر يحيى لكن إصابة مطمور أقل خطورة لذلك فإن غيابه في لقاء الغد تأكد، هذا وسيجري اللاعب فحوصا اليوم للتأكد من مدى خطورتها، ورغم أن المعطيات الأولية تؤكد أن إصابته ليست خطيرة إلا أن الطاقم الفني قد يعفيه من هذه المواجهة على أن يقرر سعدان بعدما يطلعه الطاقم الطبي على نتائج الفحوص.
حصة أمس كانت هادئة وقلّ فيها عدد الأنصار
عرفت الحصة التدريبية الصباحية التي برمجها رابح سعدان أمس هدوءا نسبيا مقارنة بالحصص التدريبية السابقة التي كان يخوضها الفريق، وهذا الهدوء سببه غياب الأنصار والجالية الجزائرية التي كانت في كل يوم تنتقل بأعداد كبيرة إلى تدريبات المنتخب وترى نجومها، حيث كان عدد الأنصار أمس يقارب 100 مناصر فقط.
سعدان التقى هيتزفيلد أمس
التقى المدرب الوطني رابح سعدان في حدود منتصف نهار أمس مع مدرب المنتخب السويسري “هوتمار هيتزفيلد”، حيث تجاذبا أطراف الحديث ويكونان قد ركّزا على التحضيرات التي يجريها كل طرف في هذه الفترة وتبادل الأفكار خاصة حول منافسيهم في كأس العالم.
اللاعبون بدؤوا في تحضير الأمتعة
بدأ زملاء عنتر يحيى عشية أمس في تحضير حقائب السفر لمغادرة “كرانس مونتانا” والتوجه اليوم إلى أيرلندا لإجراء المباراة الودية أمام المنتخب المحلي غدا الجمعة، حيث من المقرر أن يسافر اللاعبون صبيحة اليوم باتجاه مطار جنيف ومن هناك إلى العاصمة الأيرلندية دبلن.
التنقل اليوم إلى “دبلن” في طائرة خاصة
خصصت الإتحادية الأيرلندية لكرة القدم طائرة خاصة لنقل التشكيلة الوطنية منتصف نهار اليوم من سويسرا إلى العاصمة الأيرلندية “دبلن”، وبعد الوصول إلى هناك برمج المدرب رابح سعدان حصة تدريبية بداية من الساعة السابعة ونصف في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 28
الموقع : http://nassimcom.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: merci adem   الخميس 27 مايو - 18:14

yatik saha adem
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassimcom.ibda3.org
 
سعدان يقدم آخر حصةإلى الصباح، تدريبات خفيفة والتركيز لمباراة إيرلندا يبدأ اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي ايت مسعودان :: نحبك يا الخضرا-
انتقل الى: